حقائق ستدهشك عن ميدان ون مول

حقائق ستدهشك عن ميدان ون مول

سُجِلَت الأرقام القياسية لكي تُكسَر.

هذه المقولة لا تنطبق على أي مدينة كما تنطبق على دبي بتجددها الدائم وتوسعها المستمر، ومشروع ميدان ون مول هو أحدث برهان على ذلك.

ومن المتوقع إكمال بناء ميدان ون مول عام 2020 في قلب منطقة ديستريكت ون الفارهة في مدينة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمواصفات لم يسبق جمعها في مكان واحد من قبل!

يعدّ هذا المول منذ الآن معلماً فريداً بمساحته البالغة 40 مليون قدم مربع، ليصبح بذلك واحداً من أكبر مولات العالم. وفيه مساحة لمنطقة المحلات التجارية تبلغ 6 ملايين قدم مربع وهي الأكبر في العالم، بالإضافة إلى وجود أطول منحنى للتزلج وأكبر نافورة مياه راقصة في العالم.

وسيضم المول أكثر من 600 متجر وممشى بطول 400 متر للعلامات الفارهة، وبذلك سيكون من الصعب ألا تجد العلامات التجارية التي تحبّها في هذا المول.

مع أن ميدان ون هو مول بشكل أساسي فالتسمية لا توفيه حقه من حيث التعبير عما يوفّره المول من مرافق أخرى. فالأمر لا يقتصر على المطاعم والحدائق وشاشات العرض العملاقة، فهناك الفنادق والمناطق السكنية والتجارية والقرية التراثية لتثقيف الزائرين بتاريخ دولة الإمارات. كما يضم المول برجاً سكنياً بطول 711 متر، وسيكون محاطاً بالنافورة وقناة مائية وشاطئ بجانب البحر.

وسيتم تزويد المول بقاعة رياضية ضخمة بمساحة 258 ألف قدم مربع، وملاعب رياضية لكرة السلة وكرة القدم والفنون القتالية والملاكمة وملعباً للغولف. وسيجد محبو الرياضات الحماسية ملاعب مكشوفة وحديقة لدراجات "بي إم إكس" وألواح التزحلق.

هذا ليس كل شيء، حيث ستتوفر لك فرصة ركوب قوارب الكاياك في ممر مائي يمتد عبر المول! وتتيح مساحة المول الشاسعة تنظيم حفلات غنائية واستعراضية على مستوى عالمي، ولكن مصممي المول لم يتوقفوا عند ذلك حيث ارتأوا أن يضيفوا لمسة مميزة لمنصة عروض بجعلها طافية على سطح الماء!

وفقاً للصور التي نشرها مكتب دبي الإعلامي، فإن تصميم المول يدمج بين أناقة العمارة الحديثة وعراقة تصاميم بيوت الإمارات التراثية.

كل هذا سيجعلك تتمنى لو كنت تسكن بجانب ميدان ون مول، ولافيستا قادرة على تحقيق هذا الحلم لك فشقق لافيستا تطلّ على المول وتبعد خمس دقائق بالسيارة عنه!

© Copyright 2024, Lavista Real Estate Brokers - All Rights Reserved. Powered By PLAN A Agency | سياسة الخصوصية