ثلاثة أسباب للاستثمار في عقارات دبي بميزانية محدودة

ثلاثة أسباب للاستثمار في عقارات دبي بميزانية محدودة

يعد الاستثمار في العقارات خياراً جريئاً نال الكثير من الشعبية في السنين الأخيرة بعد أن أثبت أنه طريقة آمنة للاستثمار في عالمٍ يتغير بسرعة! ومع ذلك، فإن الكثيرين يترددون حيال اتخاذ هذه الخطوة لكثير من الأسباب، وربما يكون الافتراض بأن هذه الخطوة تتطلب ميزانية كبيرة مسبقاً واحداً من أبرز هذه الأسباب، رغم أنه ليس دقيقاً. في هذا المقال، سننظر إلى هذا الافتراض ولماذا تعد دبي مدينةً يمكنك بدء استثمارك فيها دون ميزانية هائلة.

لم يحدث ذلك

إن شراء العقار يتطلب أحياناً دفع قيمته بشكلٍ كامل، أو بدفعة أولية كبيرة مع مبلغ احتياطي مسبق بقيمة دفعات 3 أو 6 شهور وبعض النفقات الأخرى. يمكن لهذه الأرقام مجتمعة أن تجع الاستثمار صعباً على الكثيرين، خصيصاً المستثمرين الجدد أو أولئك الذين يملكون ميزانية محدودة. إلا أن هذا العاق يختلف حجمه من منطقة إلى أخرى ويعتمد على المطور العقاري والعملاء والخبراء الذين تتعاملون معهم.

الشراء على المخطط

يعد اختيار المكان الصحيح أمرً شديد الأهمية للمستثمر الذي لا يتمتع بقدرة مالية هائلة، إذ يمكن أن يجد هناك دفعاتٍ تلائمه وعوائد استثمار مضمونة كونه لا يستطيع تحمل المخاطر كالمستثمرين الكبار.

وفي الحقيقة، فإن دبي تعد وجهة مثالية لهذا النوع من الاستثمارات بسبب قطاع البيع على المخطط فيها الذي يكبر بسرعة بسبب القوانين والمبادرات الحكومية، ويمكن للمستثمرين للمرة الأولى أو المقيدين بميزانية ضيقة أن يأخذوا هذا الخيار جدياً لعدة أسباب:

-        الشقق على المخطط أرخص من الشقق الجاهزة

-        لا يتطلب البيع على المخطط دفعةً كاملة، ما يجعل تسديد ثمن العقار أمراً سهلاً للمستثمرين، إضافة لتقديم المطورين والعملاء الكثير من العروض وخطط الدفع.

-        يمكن للمستثمر جني عوائد كبيرة من هذه الشقق، لان المستأجرين أو المشترين سيدفعون مبالغ أكبر للسكن في شقق جديدة بالكامل.

وإذا كنت ترغب بالاستثمار في هذا النوع من العقارات فعليك البحث مكثفاً عن كل شيء يتعلق بالعقار، وبينما يبدو هذا معقداً بعض الشيء، فإن الاستعانة بالمحترفين تبرز أهميتها هنا لأنهم سيوفرون لك كل المعلومات التي ستحتاج لمعرفتها.

أسعار العقارات في دبي أقل من مدن أخرى

عند مقارنة أسعار العقارات في المدن الكبرى حول العالم فإن أسعار العقارات في دبي تبدو أقل. إذ يكلّف المتر المربع في لندن حوالي 34,531 دولار أمريكي وفي نيو يورك 18,499 دولار. وفي هذه القائمة فإن دبي تأتي بعد مدن عدة كلندن وهونج كونج ونيو يورك، بسعر مترٍ مربع يبلغ 5,037 دولار أمريكي، أي أقل بست مرات من سعر المتر في لندن. ومع احتلال دبي لمركزٍ عالميٍ مهم بين المدن الكبرى وأسعار العقارات الأقل بشكلٍ ملحوظة، فإن المدينة توفر استثماراً اقتصادياً ومربحاً في هذا المجال حيث لا يتعارض السعر المعقول مع إمكانيات السوق الهائلة.

الربح في المستقبل

إضافةً إلى الأسعار المعقولة وسوق البيع على المخطط الذي يزدهر، ثمة سبب مهم آخر لاختيار دبي كمدينة تحتضن استثمارك الاقتصادي: الإمكانيات المستقبلية! إذ يقول الخبراء إن عام 2012 سيشهد نقطة تحول في سوق العقارات في المدينة، مع توقعات قوية بالنمو بسبب الخطة الحكومية المعروفة برؤية دبي 2021 ومعرض دبي إكسبو 2020. لذا، فإن الشراء في سوق البيع على المخطط والاستثمار فيه للمستقبل سيشكل واحداً من أكثر الاستثمارات أماناً بسبب أداء المدينة المستقر.

هل تفكر باتخاذ هذه الخطوة؟ إذا كانت إجابتك نعم، فنحن في لافيتسا نستطيع مساعدتك في اختيار الاستثمار الأمثل، لأننا نعتمد على بحثٍ مكثف لإيجاد فرصتك الذهبية التي تلائمك وتلائم ميزانيتك وتوقعاتك، مع خبرة تمتد لأكثر من 20 عاماً في سوق عقارات دبي وفي إنجاز الصفقات الصحيحة.

© Copyright 2024, Lavista Real Estate Brokers - All Rights Reserved. Powered By PLAN A Agency | سياسة الخصوصية