كيف سيؤثر دبي إكسبو 2020 على قطاع العقارات

كيف سيؤثر دبي إكسبو 2020 على قطاع العقارات

لطالما كانت المعارض الدولية وجهةً ممتازة لمن يحبون الابتكار والتميز والتعاون. ومنذ انعقاد المعرض الدولي الأول في لندن عام 1851، ازادت التوقعات حول ما يمكن أن تقدمه هذه الفعاليات لروادها والدول التي تعقد فيها على عدة أصعدة وأهمها الاقتصادي والسياحي.

عودةً إلى الحاضر، ينظر الجميع بفارغ الصبر إلى دبي إكسبو 2020، الفعالية الطموحة التي يعقد تحت موضوعٍ أساسي "تواصل العقول، وصُنع المستقبل". إليكم كل ما يجب أن تعرفوه قبيل الانطلاق عن دبي إكسبو 2020 وكيف سيؤثر على اقتصاد إمارة دبي.

الموقع

سيعقد دبي إكسبو 2020 في منطقة ساوث دبي. إن هذه المنطقة قريبة من مطار المكتوم الدولي وستمد بطرق ميترو دبي 2020، الذي يتوقع أن ينقل 46 ألف راكب من وإلى موقع دبي إكسبو 2020 كل ساعة.

كما ستكون منطقة 2020 بمثابة منزل دبي إكسبو 2020، بمساحة تزيد على 200 ألف متر مربع، مقسمة على مساحات سكنية وتجارية، إضافة لاحتضانها مرافق تعليمية وثقافية وترفيهية. أما ساحة الوصل (أو الوصل بلازا) التي تقع في قلب المنطقة، حيث سيتم عقد فعاليات الافتتاح والختام وستزود بقبة ضخمة تعمل كشاشة ذات 360 درجة في الليل!

واستطاعت وسائل الإعلام إلقاء نظرة أولى على موقع المشروع الشهر الماضي، وسط شعورٍ بالإثارة والحماس بينما تنتهي التحضيرات مع اقتراب موعد الانطلاق!

الإرث

سيخدم موقع دبي إكسبو 2020 المدينة بعد انتهاء الحدث، حيث إن 80% من التجهيزات سيعاد استخدامها في مرحلة ما بعد الإكسبو، إذ ستحول المناطق الرئيسة في الموقع إلى بيئات عمل متنوعة للشركات المختلفة والمؤسسات الاجتماعية والثقافية. كما ينطبق الأمر ذاته على الأجنحة الثلاثة الرئيسية، لأن دبي تستعد لنهضة تمتد إلى ما بعد إكسبو 2020 بكثير.

كيف سيؤثر دبي إكسبو 2020 على قطاع العقارات

يتوقع أن يؤثر دبي إكسبو 2020 على الاقتصاد بكامله، مسهماً بما يقدر بـ 122 مليار درهم إماراتي! دون أن ننسى فرص العمل التي سيساهم بخلقها، والتي تقدر بحوالي 50 ألف فرصة عمل كل سنة.

إن هذه النقلة الكبيرة ستؤثر على سوق العقارات. وسيزداد الطلب على الشقق المؤجرة، إذ أن الضيوف سيحضرون من أكثر من 190 دولة حول العالم، بالإضافة إلى هؤلاء الذين سيستفيدون من فرص العمل سيحتاجون إلى بيوت للإيجار أو الشراء. وعلى المدى الأبعد، فإن هذا الازدهار الاقتصادي سيجلب مزيداً من المستثمرين الذين سينجذبون إلى قطاع العقارات، بوصفه واحداً من القطاعات الأكثر استقراراً ومساهمةً برفد الاقتصاد في دبي. كما أن تغيير قوانين الملكية وتأشيرات الإقامة تخلق مناخاً أقوى للمستثمرين الأجانب ليختاروا دبي كوجهة للاستثمار العقاري.

إذن، مع كل الإيجابيات التي تنتظرها المدينة من دبي إكسبو 2020، من الآمن أن نتوقع أثراً إيجابياً على قطاع العقارات في المدينة وارتفاعاً بأسعار العقارات. ويبدو أن المشاريع السكنية آخذة في الازدياد، مدعومةً بالطلب من اقتصاد مزدهر وقطاع سياحي مستقر. ومع حلول نهاية عام 2019 واقتراب موعد دبي إكسبو 2020، يجب على الملّاك والمستثمرين المستقبليين أن يغتنموا الفرصة اليوم ويجهزوا أنفسهم للمستقبل المزدهر.

© Copyright 2024, Lavista Real Estate Brokers - All Rights Reserved. Powered By PLAN A Agency | سياسة الخصوصية